أرشيف

المرصد اليمني يجدد مطالبه بالإفراج عن معتقلي صعدة، ويدين حادثة الاعتداء على الناشط الحقوقي عبد الرشيد الفقيه

جدد المرصد اليمني لحقوق الإنسان مطالبه بسرعة الإفراج عن بقية المعتقلين والكشف عن أماكن احتجاز المخفيين قسرا على ذمة حرب صعدة، وإطلاق سراحهم.

وأدان المرصد حادثة الاعتداء على الناشط الحقوقي عبد الرشيد الفقيه واحتجازه لمدة نصف ساعة ومنعه من تصوير الاعتصام وتوثيقه، وهي الانتهاكات التي ارتكبها بحقه حرس بوابة مبنى رئاسة الوزراء أثناء الاعتصام. محذرا من قمع أشكال التعبير السلمي عن الرأي وممارسة العنف تجاهها، مطالبا في هذا الشأن الجهات المسؤولة عن أمن مبنى رئاسة الوزراء باتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة منفذي الاعتداء وتحمل مسؤوليتها تجاه انتهاكات حرس البوابة.

وأعلن المرصد تضامنه مع عبد الرشيد الفقيه ضد هذا الانتهاك الذي قال في بيان له أنه يعكس نزعة عدم القبول بأشكال النضال المدني السلمي، ويجسد أسلوب تعامل أجهزة الأمن مع الناشطين الحقوقيين. ويعرب عن أمله بإنهاء معاناة أسر المعتقلين، وإطلاق سراحهم قبل مناسبة عيد الفطر المبارك.

وذكر منتدى حوار في بلاغ صحفي له أن حرس بوابة رئاسة الوزراء قاموا بالاعتداء على المدير التنفيذي للمنتدى عبد الرشيد الفقيه ظهر اليوم الاثنين بعد دقائق من إنهاء حالة احتجازه من قبلهم ومنعه منتصوير اعتصام لعدد من أهالي المعتقلين على خلفية حرب صعدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى